الخميس، 30 أكتوبر، 2008

تغطية لمعرض طلاب حقي بكلية التجارة جامعة القاهرة

صورة من معرض طلاب حركة حقي بكلية التجارة أمس
لمشاهدة باقي الصور اضغط على الصورة بالأعلى

أقام طلاب حقي بجامعة القاهرة معرضهم أمس بساحة كلية التجارة، وقاموا بتوزيع بيان يحث الطلبة على عدم دفع المصروفات الاجبارية، والتي تفرضها عليهم ادارة الجامعة بلا سند قانوني؛ حيث ينص قانون تنظيم الجامعات على أن مصاريف طلاب الانتظام لا تجاوز الـ12.5 جنيهاً، ومصاريف طلاب الانتساب 14.5 جنيه. (وصلت مصاريف الانتظام بعد اضافة التبرعات الاجبارية التي تقوم الادارة بجبايتها الى ما يتجاوز الـ200 جنيه، ووصلت مصاريف الانتساب الى أكثر من 500 جنيه).

ضم المعرض مجموعة من المقالات ورسوم الكاريكاتير التي تناقش قضايا الطلبة داخل الجامعة، وفي القلب منها موضوع المصاريف المبالغ فيها، مؤكدين على أن الجامعة ليست كياناً منفصلاً عن البلد ككل؛ فالسبب في معاناة الطلاب هو نفس السبب في معاناة قطاعات الشعب المصري العريضة من الكادحين(أهالينا). كما قام الطلاب بتوزيع العدد الثاني من "نشرة حقي" التي يصدرونها في جامعة القاهرة، وتهتم بمناقشة القضايا والمشكلات الطلابية، وتحليل أسبابها، وطرح وجهة نظر طلاب الحركة في كيفية حلها.

كان الطلاب قد أقاموا معرضين خلال الأسبوعين الماضيين في كلية الآداب، وسط اقبال غير مسبوق من طلاب الجامعة على قراءة المعرض، والتوقيع على عريضة تطالب ادارة الجامعة بالالتزام بنصوص قانون تنظيم الجامعات، ويرفضون فيها دفع المصروفات الغير قانونية، ويأتي المعرض في اطار الحشد لـ "حملة ماتدفعش" التي أطلق طلاب الحركة مبادرتها بجامعة القاهرة، وينوي طلاب الحركة الاعلان عن تدشينها يوم الأربعاءالموافق 19/11/2008 خلال مؤتمر طلابي يتم الاعداد له حالياً داخل الجامعة .

0 اترك تعليق Comments: