الأربعاء، 3 ديسمبر، 2008

بالتوفيق في الامتحانات .... لكن كلنا ماننساش


شهدت مصر في الفترة الماضية أحداثاً هامة …. ففي الوقت الذي كان طلاب حقي ينتفضون ضد زيادة المصروفات الدراسية المخالفة للقانون ، كان أهلنا في غزة يعانون من الجوع والبؤس وضيق الحال وكالعادة كان النظام المصري شريكاً في مؤامرة الحصار القذرة …. ولأن الحركة الطلابية هي جزء أصيل من الحركة الوطنية فنحن ندعو كل الطلاب للتضامن مع غزة والمطالبة بفك الحصار.

ولقد تزامن مع كل ذلك أن صدرت أحكاماً قضائية ضد حكومة رجال الأعمال ، كان أهمها هو الحكم بوقف تصدير الغاز لإسرائيل بأبخس الأسعار …. ولكن يبدو أن النظام الحاكم مهتم بدعم المواطن الاسرائيلي على حساب المواطن المصري ؛ ففي الوقت الذي يسحب فيه الدعم من المصريين ، يقوم النظام المصري بدعم الغاز الذي يصدره لإسرائيل برخص التراب!!!

صدر أيضاً حكم قضائي الأسبوع الماضي يقضي بخروج قوات الأمن التابعة لوزارة الـداخـلـيـة - حرس الجامعة – من جامعة القاهرة .. ولكن طبعاً رئيس الجامعة امتنع عن تنفيذ الحكم ، ويبدو واضحاً أمامنا أن الأمن الذي يحاصر غزة هو نفسه الأمن الذي يحاصر الجامعة …. وأن الحكومة التي تشارك في تجويع غزة هي نفس الحكومة التي تنفذ برامج الخصخصة والتي تنوي بيع ما تبقى من القطاع العام على شكل صكوك وتشارك بحماسة في افقار وتجويع ملايين البشر لصالح حفنة صغيرة من رجال الأعمال.

من الآخر
-------------------

طبعاً امتحانات التيرم الأول قربت ولازم كلنا نذاكر الفترة دي ، وطلاب حقي بيتمنوا التوفيق لكل الطلاب ، لكن كمان بنتمنى اننا ماننساش قضية بلدنا وحقوقنا جوه الجامعة وبعد التخرج ، يعني زي ما بنذاكر علشان مستقبلنا … لازم كمان نهتم بمشاكلنا من دلوقتي علشان مستقبلنا بعد الجامعة.
تواصلوا معنا .... وانتظروا المزيد من أنشطة حركة حقي مع بداية التيرم التاني

طلاب حركة حقي
www.hakycairo.blogspot.com
TEL:
016-141-31-63

0 اترك تعليق Comments: