الأربعاء، 12 مايو، 2010

تطور جديد في قضية حرمان 65 طالب

حملة الدفاع عن طلاب مصر

تطور جديد في قضية حرمان 65 طالب

من أداء امتحان أخر ماده، من امتحانات دور مايو 2010

عميد كلية تجارة يوعد الطلاب بالتراجع عن قراره


خبر صحفي 12 مايو 2010


أصدر عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، وعدا للطلاب الواقع عليهم عقوبة الحرمان من دخول الامتحان، بإلغاء القرار، وذلك خلال مقابلة الطلاب له صباح أمس الثلاثاء 11 مايو بمقر مكتبه ،حيث أفاد الطلاب أن العميد وعدهم بإلغاء قراره الخاص بحرمان 65 طالب من طلاب الكلية، من أداء امتحان أخر ماده من امتحانات دور مايو 2010، وتخفيف العقوبة عليهم ، وإصدار عقوبة أخرى، تتراوح ما بين توجيه اللوم أو إنذار بالفصل أو الفصل لمده 10 أيام ، ذلك علي حسب رواية الطلاب.

يذكر أن عميد كلية التجارة، بجامعة القاهرة، كان قد أصدر في 19/1/2010 ، قرارا بحرمان 65 طالب وطالبة من أداء امتحان أخر مادة من امتحانات دور مايو 2010 ، وذلك على خلفية قيام الطلاب بعمل معرض لوحات ورقية بساحة الكلية، وتعليق لوحات ورقية، علي الأشجار، و زعم قيامهم بتوزيع منشورات، وتنظيم مسيرات احتجاجية ،ولم تخطر إدارة الكلية الطلاب بالقرار حتي نهاية شهر أبريل.

هذا وقد أقامت حملة الدفاع عن طلاب مصر، ثلاث دعاوى قضائية، ضد كلا من رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية تجارة ،بصفتهما أمام محكمة القضاء الإداري، وذلك في يوم الأحد الموافق 9 مايو 2010، وحمله الدعاوى أرقام 30763 ,30764, 30765 لسنة 64 ق، وتضمنت طلب وقف تنفيذ وإلغاء القرار ، وقد حددت المحكمة، يوم الأحد المقبل 16/5/2010 ، لنظر الدعاوى .

وتؤكد الحملة علي استمرارها في الدعاوى، وحضور جلستها، حتى يتم التأكد من صحة إلغاء القرار، حيث لم يصدر أية بيان رسمي من إدارة الكلية يفيد بإلغاء العقوبة حتي الآن. وتدعوا الحملة جميع النشطاء والمهتمين بشأن الطلابي التضامن مع الطلاب المحرومين بجلسة الأحد المقبل بمحكمة القضاء الإداري دائرة 6 تعليم في تمام الساعة العاشرة بمجلس الدولة .


المنظمات الحقوقية المشاركة في الحملة :

- البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان.

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

. الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

. المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني لحقوق الإنسان.

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية .

جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان .

مركز الأرض لحقوق الإنسان.

مركز النديم لعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف .

مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف

. مؤسسة المرآة الجديدة

مركز حقي القانوني لدعم حقوق الطلاب .

. مركز هشام مبارك للقانون

. مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

لمزيد من التفاصيل الاتصال

ت/033308441

0 اترك تعليق Comments: