الخميس، 19 مارس، 2009

عن: جريدة البديل:أصحاب المخابز في الدقهلية يعلنون الانضمام إلي إضراب 6 أبريل.. ودعوة للاعتصام في الإسكندرية

19/03/2009

*طلاب معهد الطاقة في أسوان يقتحمون جامعة جنوب الوادي.. وأهالي طلاب بنها ينضمون لاعتصام أبنائهم

*اجتماع طارئ للإداريين الجمعة لمناقشة التصعيد ضد وزير التعليم.. واحتجاجات عمالية في 3 شركات


تطورت أزمات العمال والإداريين الذين بدأوا حركة اعتصامات واحتجاجات واسعة في عدد من المحافظات، حيث اشتعلت أزمة جديدة بين أصحاب المخابز ووزارة التضامن الاجتماعي، بعد مطالبة أصحاب المخابز بصرف حوافز الإنتاج المتميز، وحل مشكلة الضرائب الجزافية. وقرر أعضاء شعبة المخابز في الإسكندرية الاعتصام أمام الغرفة التجارية في المحافظة، السبت القادم. وأعلن سكرتير شعبة المخابز في الدقهلية عن مشاركة أصحاب المخابز في الإضراب، الذي دعت إليه حركة شباب 6 أبريل.
وطالبت الحركة باتباع 10 إجراءات لإنجاح الإضراب، من بينها شراء مستلزمات المنازل قبل يوم من الإضراب، ووضع علم مصر علي شرفات المنازل، وكتابة الشعارات علي الجدران وأوراق العملة.
واستمرت أزمة طلاب معهد بنها للتكنولوجيا، ومعهد الطاقة في أسوان، الذين يطالبون بتحويل معهديهما إلي «كلية هندسة»، واقتحم طلاب معهد أسوان جامعة جنوب الوادي، التي نقلوا اعتصامهم إليها، وانضم أهالي طلاب معهد بنها إلي اعتصام أبنائهم.
وقال إبراهيم يونس، رئيس اللجنة النقابية للعاملين في غزل شبين، إن العمال بدأوا صرف المكافأة السنوية بواقع 288 يوماً ابتداءً من أمس وقال محمود عزام، وكيل اللجنة العمال يهددون بمعاودة الاعتصام بسبب عدم استجابة الإدارة لمطلبهم بإقالة ضابط أمن الشركة والمديرين المالي والإداري.
وتواصلت الاحتجاجات والإضرابات في شركات الألومنيوم العربية والمعدات التليفونية لليوم الرابع والمنصورة ـ إسبانيا لليوم الثالث عشر، بسبب امتناع الإدارات عن الاستجابة لمطالب العمال.
وقررت لجنة إضراب إداريي التعليم عقد اجتماع طارئ، غداً، لمناقشة التصعيد في مواجهة تصريحات د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم، حول عدم أحقيتهم في الكادر، والتي اعتبرها الإداريون إهانة لهم

0 اترك تعليق Comments: