الخميس، 19 مارس، 2009

الزيارة التضامنية الثانية لطلاب المعهد العالي للتكنولوجيا في بنها


شارك طلاب حركة حقي بجامعة القاهرة في الزيارة التضامنية الثانية لطلاب المعهد العالي للتكنولوجيا في بنها. الزيارة كانت امبارح 18مارس، وكان هذا هو البيان التضامنى مع طلاب بنها :

دبة رجل في بنها تسمَّع .... كل الطلبة وراها تتجمع

نحن مجموعة من الحركات الطلابية الموجودة في أكثر من جامعة, والتي تناضل سويا من اجل الحصول مطالب طلابية مثل الحق في التعليم المجاني وحرية النشاط الطلابي وتحسين الخدمات الجامعية. نسعى إلى ذلك ولدينا إيمان ثابت بأن الحقوق لا تمنح لكنها تنتزع؛ وهذا ما نتعلمه من اضرابات واعتصامات العمال والموظفين الذين استطاعوا انتزاع الكثير من حقوقهم... لكننا نتعلم ذلك أيضا من الاعتصام الذي تنظموه أنتم الآن... من عدم تصديقكم لكل الوعود الكاذبة والمساومات المعروضة لفك الاعتصام... من عزيمتكم وصلابة وحدتكم... ومن كل نضالكم الجماعي المبهر.

نحن نرسل تأييدا غير محدودا لاعتصامكم هذا, ونؤكد على حقكم في تحويل معهدكم إلى كلية للهندسة, فليس من حق وزارة التعليم العالي ولا جهات العمل ولا نقابة المهندسين تمييز خريجي هندسة عليكم, بالرغم من أنكم تدرسون نفس الدراسة ونفس عدد السنوات وتحصلون بعد التخرج على نفس الدرجة العلمية.

إنكم تكررون نفس المشاهد العظيمة التي رأيناها في اعتصامات موظفي الضرائب العقارية واضرابات عمال غزل المحلة, وغيرهم. كونوا واثقين أن وحدتكم هي التي ستحقق لكم النصر مثلما انتصر موظفي الضرائب وعمال المحلة. وتذكروا دائما ان نضالكم قد شجع طلاب المعهد العالي للطاقة بأسوان للاعتصام للمطالبة أيضا بتحويل معهدهم إلى كلية للهندسة.

ولأن نضالكم هو جزء من نضال الطلاب في مصر من اجل حقوقهم التعليمية والجامعية, فان انتصاركم سيمهّد لانتصارنا جميعا.... فاستمروا ولا تتراجعوا.
.......................................................................................................

الحركات الطلابية المتضامنة:

2 اترك تعليق Comments:

mashahed يقول...

عفارم عليكم يا رفاقة
ومرحباً بيك يا زميل في أول مشاركة على البلوج :)

تحياتي

AMR يقول...

بمنتهى الصراحة عارفين ان العالم بيتقدم والناس كلها عارفة ان مصر اصبحت متقدمة فى حاجات كتيير فى الاقتصاد وصدقونى انا اتكلم بكل الصدق احنا طبعا البورصة والمؤسسات والاشكال الحضارية للعقل المريح للحاجات للتقدم الشكلى للناس كمتقدمين فى كل الحقوق وانا طالب عادى وكلنا بنفكر فى التقدم لمصرنا من حيث الحقوق واحنا سواء المعهد العالى للطاقة بأسوان او المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها ((((((((( بالمقارنة بجميع كليات الهندسةالاخرى )))))))) مش هقولكم ان مجموعنا زيهم تقريبا فى التنسيق احنا كمان لو تسئلوا بدقة هتعرفوا ان دراستنا نفس المواد بالضبط بالكتب وازيد منهم كمان وفى وقت الدراسة ايضا وعندكم ادلة معروفة توضح ان المتخرجين مننا لا يعترفون بأسم معهد هندسى عند اى صاحب عمل مع اننا حكوميين وحقوقنا ضايعة فى مسمى (((((((( كلية ))))))